Blogs Technology Valley

Our Blogs


ARC Alchemist بعد طول انتظار انتل تستعرض كارت شاشة من سلسلة

لا شك أن الفترة الماضية كانت فترة مليئة بالانتظار لعُشّاق الألعاب حول العالم. فاللاعبين في روما، والحطّابين في الجبال النائية، والفلّاحين في مزارعهم، والعجائز حول نار المدفئة في الشتاء، آلآف والآف من اللاعبين البُسطاء ينتظرون عودة Intel وفي يدها مُفتاح حل مُشكلاتهم.

ولكن يبدو أن إنتل هي الأُخرى تنوي أخيراً مُداعبة مشاعر مُتابعيها ببعض البُشريات السارّة.

ففي مَعْرِض Intel Extreme Masters (IEM) 2022 في دالاس (الولايات المتحدة)، قامت شركة Intel أخيراً بعرض بطاقة رسومية من سلسلة بطاقاتها الرسومية Arc Alchemist المكتبية القادمة. البطاقة كانت بدون اسم، ولكن ما نعرفه بالفعل هو أنها ستكون محدودة الإصدار، ويُتوقّع إطلاقها في وقت لاحق هذا الصيف.

كانت الشركة قد كشفت سابقًا عن هذا التصميم من خلال فيديو تشويقي، ولكننا ولأول مرة نرى بطاقة رُسوميّة حقيقية من الشركة بدلاً من الوعود والفيديوهات.

يعتمد هذا الطراز ذو المِرْوَحَة المزدوجة على وحدة المُعالجة الرسوميّة Alchemist ACM-G10 التي تأتي بتكوين 32 نواة Xe-Core كاملة. ولا يُعرف بعد إذا ما كان هذا هو طراز Arc A770 أو طراز Arc A780 المُشاع عنهما، ولكن جميع الشائعات تتفق على تكوين 16 جيجا بايت من الذاكرة الرُسوميّة GDDR6.

يُمكننا أيضًا أن نرى أن البطاقة الجديدة مدعومة بموصّلات طاقة ذات 8 أسنان و 6 أسنان. ومن المُتوقّع أن تُنافس البطاقة المكتبيّة الرئيسيّة من سلسلة Arc هذه مع سلسلة Radeon RX 6700 و GeForce RTX 3070 الرُسوميّة.

غير أنه ولسوء الحظ، ليس من الواضح متى سيُتاح للّاعبين فرصة شراء واحدة من هذه البطاقات الجديدة، حيث تُركّز إنتل الآن على تمكين سلسلة Arc Alchemist المحمولة لشُركاء القطع الأصليّة OEM أولاً

  ARC Alchemist بعد طول انتظار انتل تستعرض كارت شاشة من سلسلة